نشرت تحت تصنيف الشهور العربية، شهر شوال

شهر شوال


شهر شوال 

هو الشهر الذي حدده الرحمن تنزه وتعالى سبحانه عن أي نقصان للإحتفال بإتمام عبادة الصيام وتجلي هدايا الرحمن في الرحمة والمغفرة والعتق من النيران. وبما أنه شهر الإحتفالات فلا يصح فيه أن نستمر في قطع الصلات ، ويأتي بعد صلة الإنسان بربه صلة الإنسان برحمه ، ومن هنا تنبع فكرتنا لتقويم شهر شوال .

حيث ينبغي أن يكون كل يوم من أيام شهر شوال مجال للحديث عن فرع من فروع العائلة  وإن لم تكن الصلات قائمة فعلينا أن نعيدها أو نجددها بزيارة أو رسالة أو محادثة عبر الهاتف وإن تعذر كل هذا فيمكن تعريف الأطفال أقاربهم من خلال رسم صور تحدد أعداد الأفراد في الأسرة وأسمائهم وإن تعذر هذا أيضا وجب علينا أن نعلم أبناءنا أضعف الإيمان وهو إنكارنا لهذه القطيعة بين الأقارب بالقلب و ابداء التسامح للجميع. 

وكما نرى في شكل تصميم تقويم شهر شوال أن هناك ثلاث شجرات شجرة الأسرة ويمكن أن نسجل فيها أسماء ( الأم والأب والإخوة وصفة مميزة في كل فرد من أفراد الأسرة ) والشجرتين الأخيرتان هما ( شجرة عائلة الأب وشجرة عائلة الأم ) ، يمكن للطفل أن يضيف ورقة لأي من الشجرتين كل يوم عليها اسم أحد أفراد العائلة أو صورة له إن أمكن أو صفة يحبها فيه .

كل شهر شوال وعائلاتنا تعيش دوماً  في وصال 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.